القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام تسويق بوسائل التواصل الاجتماعي

7 نصائح لوسائل التواصل الاجتماعية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك



















لم يكن البيع عبر الإنترنت أسهل ، واستخدام تسويق وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح يمكن أن يجعل الأمر أكثر بساطة وفعالية. 

1. إنشاء محتوى قيم للمشاركة 

بحيث يكون لديك شيء لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، قم بإنشاء محتوى يضيف قيمة إلى جمهورك. على سبيل المثال ، قم بإنشاء الرسوم البيانية ، ودراسات الحالة ، ووظائف المدونات ، والمزيد ، وكلها مصممة لعرض منتجاتك على جمهورك. 

2. ابدأ المجموعات الإستراتيجية للأشخاص الذين يريدون منتجاتك 

على Facebook ، يمكنك بدء مجموعة متخصصة للمجموعات الفرعية التي قد ترغب في شراء منتجاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع المكياج ، يمكنك إنشاء مجموعة للأشخاص الذين يحبون المكياج. في المجموعة ، يمكنك القيام بفعاليات حية تعرض الماكياج ، وتظهر كيفية ارتدائه وحتى وجود شبكة تسوق مثل المبيعات. 

3. العمل مع المؤثرين على منصات مختلفة 

هناك طريقة رائعة حقًا لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وهي التعاقد مع أصحاب النفوذ والجماهير من شخصيات مشهورة  على المنصات التي يحبها جمهورك. المؤثر هو شخص لديه ما يلي يتضمن جمهورك المستهدف. قد يقومون بإلغاء تثبيت العنصر الخاص بك أو استخدامه في مقاطع الفيديو الخاصة بهم كثيرًا أو القيام بمراجعة. 

4. العلامة التجارية الخاصة بك منصات وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل صحيح 

من المهم جدًا أن تجد صوت علامتك التجارية. بعض الشركات التي قامت بعمل جيد حقًا في تطوير صوت العلامة التجارية لمنتجاتها ، تشمل Penzey's Spices و Dove و Dominoes. يمكنك التحقق منها بنفسك للحصول على أفكار. 

5. تفاعل مع جمهورك في اغلب الاحيان لكي تكون قريبا منهم 

من المفترض أن يكون التواصل الاجتماعي أولاً وقبل كل شيء تفاعلًا اجتماعيًا. لهذا السبب يطلق عليه "وسائل التواصل الاجتماعي". العديد من الشركات ترتكب خطأ في جعلها شيئًا ذا اتجاه واحد. ولكن ، يجب عليك البحث عن محادثة مع جمهورك حتى يشعروا كما لو كانوا يعرفونك وأنت تشعر كما لو كنت تعرفهم. 

6. اتبع الزبائن جدا 

لا تجعل الأمر كله بطريقة واحدة. تأكد من الإعجاب والمتابعة والرد بالمثل مع جمهورك وفقًا للنظام الأساسي. إذا قمت بها بطريقة واحدة فقط ، فهي ليست ودية للغاية وليست وسيلة جيدة لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي. في Facebook ، تأكد من إنشاء صفحة أعمال وربما حساب شخصي عام حتى تتمكن من متابعة عملائك بحرية حيث أن ملف التعريف الشخصي العام الخاص بك له حدود. 

7. دمج المشاركة الاجتماعية على موقع الويب الخاص بك 

دع الآخرين يقومون ببعض الأعمال نيابة عنك. اجعل من السهل عليهم مشاركة المنتجات عن طريق إضافة مشاركة اجتماعية إلى منصات متعددة على موقعك. اطلب منهم المشاركة ومنحهم الحوافز للمشاركة ، وسوف يفعلون ذلك. ولا تنسى التقييم ايضا فهو مهم .

من المهم تحديد منصات الوسائط الاجتماعية المناسبة حيث تعرف أن جمهورك موجود ويريد أن يرى معلوماتك. وبهذه الطريقة يهتمون ، وسوف يتواصلون معك ، وسوف يستجيبون للأشياء التي تنشرها. 

تريد  أن تنجح في استخدام منصة Facebook والوسائط الاجتماعية الخاصة بها. هذا يبدو منطقي . إذا حققت أهداف عملك أثناء إنفاق الأموال على إعلانات Facebook ، فمن المحتمل أن تستخدم هذه الممارسة التسويقية مرة أخرى في المستقبل.وادا احرمت الشروط والنصائح فسوف تنجح .


تعليقات

التنقل السريع